سيرينا تنهي مقاومة هاليب وتصعد لقبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة

رياضة
نشر: 2016-09-08 13:22 آخر تحديث: 2023-06-18 12:25
سيرينا تنهي مقاومة هاليب وتصعد لقبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة
سيرينا تنهي مقاومة هاليب وتصعد لقبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة

فعلت سيمونا هاليب ما لم تفعله أي لاعبة أخرى ضد سيرينا وليامز في بطولة امريكا المفتوحة للتنس الأربعاء لكنها لم تستطع منع المصنفة الأولى من تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي لاخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

 

ونجحت المصنفة الخامسة في كسر إرسال سيرينا للمرة الأولى في البطولة لكن اللاعبة الامريكية البالغ عمرها 34 عاما نجحت في الفوز 6-2 و4-6 و6-3.

 

وحافظت سيرينا على آمالها في الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة والذي سيكون لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى لتتجاوز شتيفي جراف وتتصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزا في عصر الاحتراف وبفارق لقب واحد خلف مارجريت كورت التي تملك 24 لقبا في المجمل.

 

وقالت اللاعبة الامريكية التي ستلعب في الدور قبل النهائي ضد التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة والتي فازت على الكرواتية آنا كونيوه 6-2 و6-2 "أعلم أنه يمكنني اللعب بطريقة أفضل وشعرت أنني فقدت وتيرتي في المجموعة الثانية."

 

وأضافت "علمت أنه إذا أردت الفوز بهذه المباراة فإنه يجب التألق في المجموعة الثالثة. لم استغل بعض الفرص التي اتيحت لي. جعلت ذلك يسيطر علي."

 

وبدت سيرينا في طريقها بسهولة إلى الدور قبل النهائي لكن المباراة أصبحت أكثر صعوبة بعد الأداء الذي قدمته هاليب في المجموعة الثانية.

 

لكن سيرينا التي تلعب للمرة 46 في دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى لم تهتز وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 3-1 في المجموعة الحاسمة قبل أن تنهي المباراة لصالحها.

وقالت هاليب وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة 2014 "يمكن أن ألعب بطريقة أفضل في هذه اللحظات عندما تتاح لي بعض الفرص لكني اعتقد أن الأداء كان عاليا. أشعر بالرضا من الطريقة التي كافحت بها حتى النهاية. هذا أمر طبيعي لي الآن."

 

وتابعت "اعتقد أنها أفضل مباراة لعبتها ضدها. شعرت أنه يمكنني الفوز وكان لدي الفرص لفعل ذلك."

 

وتقدم سيرينا أداء رائعا لكن بعد تراجعها في المجموعة الثانية ضد هاليب فإنها ستحتاج إلى تحسين بعض الأمور.

 

وفيما نفذت سيرينا 18 إرسالا ساحقا ضد هاليب فإنها نجحت في الفوز بأربع من 20 فرصة لكسر الإرسال.

 

وقالت عن عدم قدرتها على الفوز بالمجموعة الثانية في مواجهة اللاعبة الرومانية رغم حصولها على 12 فرصة لكسر الإرسال "لست سعيدة بذلك لكني حاولت ألا أجعل ذلك يتمكن مني. حاولت الاحتفاظ بالأمور الإيجابية. أنا سعيدة بهذا الاختبار."

أخبار ذات صلة

newsletter