اسبانيا وايطاليا في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018

رياضة
نشر: 2015-07-26 02:37 آخر تحديث: 2016-08-01 17:00
اسبانيا وايطاليا في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018
اسبانيا وايطاليا في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018

رؤيا - شميحة مجدلاوية - ستلعب اسبانيا وايطاليا في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وكذلك هولندا وفرنسا لكن منتخب المانيا بطل العالم حظي بمشوار سهل وستكون جمهورية التشيك منافسه الأساسي في القرعة التي سحبت أمس السبت.

 

وستكون اسبانيا بطلة العالم 2010 وايطاليا الفائزة بآخر ألقابها الأربعة في 2006 أبرز المرشحين للحصول على المركزين الأول والثاني في المجموعة السابعة التي تضم أيضا البانيا واسرائيل ومقدونيا وليختنشتاين.

 

وسيتأهل أبطال المجموعات التسع لكأس العالم مباشرة بينما تخوض أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني جولة فاصلة من اربع مواجهات تتكون كل منها من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد البطاقات الاربع المتبقية.

 

ولا تبدو الأمور محسومة في المجموعة الأولى حيث تخوض هولندا وفرنسا مواجهات محفوفة بالمخاطر ضد السويد وبلغاريا وروسيا البيضاء ولوكسمبورج.

 

وستلتقي المانيا مع جمهورية التشيك وايرلندا الشمالية والنرويج واذربيجان وسان مارينو في المجموعة الثالثة.

 

وتبدو انجلترا في وضع جيد للتأهل مرة أخرى بعدما أوقعتها القرعة ضد غريمتها القديمة اسكتلندا في المجموعة السادسة بجانب سلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.

 

ولدى ويلز آمال كبيرة في بلوغ النهائيات لأول مرة منذ 1958 بعدما وضعتها القرعة في مجموعة تضم النمسا وصربيا وايرلندا ومولدوفا وجورجيا. وتبدو المنافسة مفتوحة في المجموعات الأخرى في وجود البرتغال وسويسرا والمجر في المجموعة الثانية ورومانيا وبولندا والدنمرك في المجموعة الخامسة وبلجيكا والبوسنة في المجموعة الثامنة وكرواتيا وايسلندا واوكرانيا وتركيا في المجموعة التاسعة.

 

وتأهلت روسيا الدولة المضيفة مباشرة للنهائيات.

أخبار ذات صلة

newsletter