دي لا فوينتي يكشف قائمة المنتخب الإسباني الأولية ليورو 2024

رياضة
نشر: 2024-05-28 09:06 آخر تحديث: 2024-05-28 09:06
مهاجم منتخب اسبانيا موراتا يحتفل بهدف سابق
مهاجم منتخب اسبانيا موراتا يحتفل بهدف سابق
  • سيختار دي لا فوينتي 26 لاعبًا في القائمة النهائية في السابع من يونيو المقبل

كشف مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، لويس دي لا فوينتي، في مؤتمر صحفي الاثنين عن قائمة الفريق الأولية لبطولة أمم أوروبا 2024، والتي شهدت استبعاد لاعب باريس سان جيرمان، ماركو أسينسيو.


اقرأ أيضاً : نادال يودع رولان غاروس من الدور الأول


سيختار دي لا فوينتي 26 لاعبًا في القائمة النهائية في السابع من يونيو المقبل، قبل أسبوع من انطلاق النهائيات في 14 يونيو وتنتهي في 14 يوليو 2024.

ضمت القائمة جناح برشلونة فيرمين لوبيس ومهاجم ريال بيتيس أيوسي بيريس، ليتم استدعاؤهما لتمثيل "لا روخا" للمرة الأولى.

استبعد المدرب عددًا من اللاعبين الذين كانوا ضمن التشكيلة في السنوات الماضية، مثل ماركو أسينسيو (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جيرارد مورينو (فياريال)، وبابلو سارابيا (ولفرهامبتون الإنجليزي).

تألق لامين جمال (16 عامًا) مع برشلونة هذا الموسم، رغم الأداء المخيب للفريق الذي أقال مدربه تشافي هيرنانديز، كما تألق زميله قلب الدفاع باو كوبارسي.

قال دي لا فوينتي إنه اختار ثلاثة لاعبين إضافيين في حال وقوع إصابات حتى يتم اختيار القائمة النهائية، بالنظر إلى المباراة المرتقبة لريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل.

وأضاف "إنها ضمانة ضد أي انتكاسة قد تحدث في نهائي دوري أبطال أوروبا، أو أثناء التدريبات، مما قد يسبب مشكلة".

وتابع "جميعهم لديهم الفرصة نفسها للمشاركة في كأس أوروبا. سنقلل المخاطر، ونملك لاعبين متعددين المهارات".

سيلعب المنتخب الإسباني، المتوج بكأس العالم 2010، إلى جانب إيطاليا وكرواتيا وألبانيا في المجموعة الثانية.

تستعد إسبانيا للنهائيات بمواجهة أندورا في الخامس من يونيو ثم إيرلندا الشمالية في الثامن من الشهر نفسه.

تشكيلة اسبانيا ليورو 2024

- حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، أليكس ريميرو (ريال سوسييداد)، دافيد رايا (أرسنال الإنجليزي).

- الدفاع: داني كارفخال (ريال مدريد)، خيسوس نافاس (إشبيلية)، باو كوبارسي (برشلونة)، روبان لو نورماند (ريال سوسييداد)، دانيال فيفيان (أتلتيك بلباو)، ناتشو فرنانديس (ريال مدريد)، إيمريك لابورت (النصر السعودي)، أليكس غريمالدو (باير ليفركوزن الألماني)، مارك كوكوريّا (تشيلسي الإنجليزي).

- الوسط: رودري هرنانديس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، مارتن سوبيمندي، ميكل ميرينو (ريال سوسييداد)، ماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)، فابيان رويس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، بيدري، فيرمين لوبيس (برشلونة)، أليكس بايينا (فياريال)، أليكس غارسيا (جيرونا).

- الهجوم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، خوسيلو (ريال مدريد), نيكو وليامس (أتلتيك بلباو)، داني أولمو (لايبزيغ الألماني)، لامين جمال، فيران توريس (برشلونة)، ميكل أويارسابال (ريال سوسييداد)، أيوسي بيريس (ريال بيتيس).

أخبار ذات صلة

newsletter