الفايز: حركة مرورية كبيرة على معبر وادي عربة الجنوبي

الأردن
نشر: 2023-04-23 09:45 آخر تحديث: 2023-06-18 09:35
نايف الفايز يتفقد سير العمل في المعبر
نايف الفايز  يتفقد سير العمل في المعبر
  • طواقم المعبر تقدم خدماتها ضمن معايير عالية الكفاءة لتسهيل إجراءات التفتيش

شدد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، على أهمية تسريع إجراءات الدخول والخروج عبر معبر وادي عربة الجنوبي الذي يشهد حركة مرورية كبيرة من القادمين بالاتجاهين.

عبر وادي عربة

وقال الفايز أثناء تفقده سير العمل في المعبر، أنه يعد من أهم المعابر الحدودية، نتيجة ازدياد أعداد المسافرين عبره من المجموعات السياحية العالمية على مدار العام وفي عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد أن المعبر هو الوجهة المفضلة للقادمين من جميع دول العالم، مبينا أن طواقم المعبر تقدم خدماتها ضمن معايير عالية الكفاءة لتسهيل إجراءات التفتيش تلافياً للازدحام وإعاقة دخول مستخدمي المعبر.


اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. الأردنيون يشيعون جثمان الضابط المثنى الشقيرات


وأشار الفايز إلى أهمية توسعة المبنى الرئيسي للمعبر كي يستوعب أعداد المسافرين الكبيرة التي تتنقل عبر المرور الثنائي، خصوصاً في نهاية الأسبوع وازدياد أعداد السائحين، عبر آلية خط مستقيم باتجاه واحد لتسهيل عملية المرور وسرعة الاستجابة وتبسيط عملية الدخول والخروج.

ودعا إلى وضع خطة جديدة متكاملة وآلية عمل من قبل لجنة متخصصة تضع معايير محدثة لاستيعاب الأعداد الغفيرة القادمة من الوجهات الخارجية، وإقامة المباني المخصصة لراحة المسافرين والزوار في كافة المعابر.

أخبار ذات صلة

newsletter