الخارجية تنفي لـ"رؤيا" اختطاف دبلوماسي أردني في كازاخستان - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-11 19:33 آخر تحديث: 2022-01-11 19:41
صورة من الاضطرابات في كازاخستان
صورة من الاضطرابات في كازاخستان

نفى الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين هيثم ابو الفول، ما يتم الحديث عنه حول اختطاف دبلوماسي أردني في كازاخستان، مؤكدا أنه جميع موظفي السفارة وأبناء الجالية الأردنية بخير.

وأضاف أبو الفول في حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم الثلاثاء، أنه منذ اللحظات الأولى لوقوع الاضطرابات في كازاخستان، تم تفعيل خلية أزمة لمتابعة أوضاع الجالية الأردني الموجودة هناك.


اقرأ أيضاً : الخارجية لرؤيا: ربط 50 أردنيا في كازاخستان مع ذويهم في الأردن خلال الـ 24 ساعة الماضية - فيديو


وأشار إلى أن الوزارة لجأت لخطط الطوارئ لمتابعة أوضاع الأردنيين في كازاخستان منذ بدء الاضطرابات، وقامت بنشر تحذيرات لأبناء الجالية ووضع أرقام الطوارئ.

وبين أنه يوجد 800 مواطن أردني في كازاخستان معظمهم من الطلاب،  منهم 600 طالب يدرسون في ثلاثة مدن وهي: ألماتي وكركندي ونور سلطان.

ولفت إلى أنه رغم انقطاع الاتصالات والإنترنت، استطاعت السفارة الأردنية في نور سلطان التواصل أبناء الجالية بواسطة عدد من الوسائل.

وبين أنه يومي الخميس والجمعة الماضيين تمكنت الخارجية من التواصل مع 200 طالب أردني.

من جهته قال طالب الأردني في كازاخستان محمد الطعاني، إنهم يواجهون مشكلة في توفر السيولة بسبب إغلاق البنوك، مطالبا بإيجاد حل لهم.

ونفى أبو الفول صحة ما يتم الحديث عنه حول اختطاف دبلوماسي أردني في كازاخستان، مؤكدا أنه جميع موظفي السفارة الأردنية في نور سلطان بخير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter